اخبار لبنان 🇱🇧

الخارجية اللبنانية: على المجتمع الدولي إلزام “إسرائيل” احترام الشرعية الدولية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية “الأعمال الاجرامية التي يقوم بها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية، وتزايدها بشكل مقلق للغاية في الأسابيع الأخيرة دون أي رادع أو محاسبة من دولة الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي، ما أدى الى سقوط حوالى ألف شهيد من الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية خلال العام الحالي”.

وفي بيان لها، نددت الوزارة “بقرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بإقامة مستوطنة جديدة على أراض في القدس الشرقية المحتلة، وتوسيع المستوطنات، ومصادرة الأراضي الفلسطينية بالقوة، وهدم منازل الفلسطينيين، وطرد ساكنيها، والخطوات الهادفة الى التهجير القصري للسكان، وما تمثله هذه الأعمال الاستفزازية من خروق فاضحة وانتهاكات للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، لا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2334 الصادر عام 2016، الذي يعتبر الاستيطان غير شرعي في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ودعت “المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك السريع لوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية غير القانونية الهادفة الى تقويض كل الفرص والمبادرات التي تسعى الى تحقيق السلام العادل والشامل في منطقتنا، وإلزام “إسرائيل” احترام الشرعية الدولية. كما تتزامن هذه الاعمال العدوانية مع الحرب الشرسة على قطاع غزة التي تدمره بصورة ممنهجة وتحصد آلاف القتلى والجرحى من المدنيين العزل، لا سيما الاطفال والنساء وكبار السن”.

 

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى