اخبار الأسرىاخبار لبنان 🇱🇧خاص عميد الأسرىشؤون فلسطينيةمتفرقات

ممثل حماس في لبنان: قضية يحيى سكاف على رأس قائمة الأسرى لدى الحركة في أي عملية تبادل

إستقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية-حماس في لبنان، الدكتور أحمد عبد الهادي في مكتب الحركة في مخيم البداوي، جمال سكاف شقيق عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف، بحضور القيادي في الحركة أبو بكر الأسدي.

بدايةً توجه جمال سكاف بأسم أبناء المنية و الشمال بالتحية إلى المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها و أجنحتها العسكرية، و قال نخص القائد القسامي أبو عبيدة الذي بات يشكل رعباً حقيقياً لكيان العدو، خصوصاً خلال معركة سيف القدس البطولية، التي انهزم فيها العدو أمام تضحيات المقاومين.
و أكد سكاف على ضرورة وحدة الموقف الفلسطيني و التنسيق الكامل في مواجهة التحديات، و في مقدمتها مواجهة المشروع الصهيوني الذي يسعى إلى السيطرة على كامل فلسطين و مقدساتها في ظل الصمت الدولي عن تلك الجرائم.

عبد الهادي
بدوره رحب عبد الهادي بشقيق الأسير البطل يحيى سكاف، و اعتبر أن ليحيى سكاف مكانةً خاصة في قلوب الشعب الفلسطيني في الداخل و الخارج، لأنه لبى نداء الدفاع عن فلسطين منذ نعومة أظافره، حتى أصبح إسمه مرتبطاً بالصراع مع العدو.

و أكد عبد الهادي لشقيق الأسير سكاف أن حركة المقاومة الإسلامية-حماس تتابع ملف الأسير يحيى سكاف بدقة و على أعلى المستويات، و إن هذا الملف هو في سلم أولويات الحركة، حيث تضع إسمه على رأس قائمة لوائح الأسرى الذين تطالب الحركة بالإفراج عنهم ضمن أي صفقة تبادل للأسرى غير المباشر يمكن أن تحصل مع العدو.

و اعتبر عبد الهادي أن الوفاء للأسرى هو بتحريرهم، لأنهم قدموا حياتهم في سبيل مواجهة العدو، و من الواجب علينا اليوم أن نقف إلى جانبهم، و بأذن الله سنحررهم و في مقدمتهم الأسير البطل يحيى سكاف.

و في ختام اللقاء قدم جمال سكاف لممثل حماس كتاباً عن قضية شقيقه الأسير و الذي يجسد مرحلة مسيرته النضالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى